ورشة كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة

ورشة كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة

أقام مجلس قلقيلية ورشة تدريبية بعنوان “كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة” وذلك بالتعاون مع قرى الأطفال SOS، حيث شارك في الورشة شباب ال SOS  وفريق مجلس قلقيلية الشبابي، وذلك عن طريق مدربين معتمدين بمجال كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة. 

قدم المدربين في الورشة أساسيات كتابة السيرة الذاتية، وأهم الخدمات التي يمكن للمرشحين كتابتها وتقديمها لأصحاب العمل، بما في ذلك المهارات المكتسبة في وظائف مشابهة للمسمى الوظيفي المقدم لها، والأقسام التي يجب أن تتضمنها السيرة الذاتية، والصياغة المناسبة لها لتكون ذات نفع لصاحبها، وأسس مقابلات العمل ليستطيع المرشح الحصول على وظيفة مناسبة.

وأكد محمد جعيدي عضو فريق مجلس قلقيلية الشبابي عن اهتمامه بهذه الورشة، وعبر عن استفادته من مهارات المقابلة الصحيحية للحصول على الوظيفة، وقال انه تعلم ايضا كيفية كتابة السيرة الذاتية الصحيحة والإبتعاد عن الكلمات الغامضة فيها، وذكر الأهداف باستخدام جمل مختصرة وواضحة. 

ووضح الشاب صابر الأمير أهم النقاط التي استفاد منها خلال الورشة  خصوصًا النقاط التي يجب الإبتعاد عنها عند كتابة السيرة الذاتية مثل الصورة الشخصية او الرواتب التي يتقاضاها سابقًا وغيرها الكثير، وأكد من تعديله لسيرته الذاتية فور انتهاء الورشة لتحقق له عمل مستقبلي مهم.

وقد هدفت الورشة الى تزويد الطلبة بأهم المعلومات والتوجيهات اللازمة لكتابة السيرة الذاتية واسس مهارات المقابلة، وأبرز المفاهيم الخاطئة التي تحول دون الحصول على الوظيفة.

مجلة حكايا
هذه المجلة تُصدر عن قسم الإعلام والوسائط المتعددة في مجلس قلقيلية