مجلس قلقيلية والمعهد القومي يعلنان عن منحة ابتكر “2”

مجلس قلقيلية والمعهد القومي يعلنان عن منحة ابتكر “2”

أعلن مجلس قلقيلية بالتعاون مع المعهد القومي للروبوت والتكنولوجيا عن بدء مبادرة ابتكر 2 لعلوم الروبوت والذكاء الإصطناعي، والتي يقدمان من خلالها منح مجانية للأطفال من عمر 8 الى 14 سنة، لتعليمهم وإشراكهم في صنع الروبوت والآلات التكنولوجية.

كما سجل في هذه المبادرة أكثر من 300 طالب وطالبة، وسيخضع الطلبة المرشحين الى مقابلات فردية من قبل مهندسين مختصين للمنافشة على هذه المنحة، وسيشارك الأطفال المجتازين المقابلة بنجاح بدورات فصلية عن علوم الروبوت والتكنولوجيا، حيث تهدف هذه المبادرة على تنمية المهارات القيادية والشخصية للأطفال وتأهيل جيل مخترع ومبدع ليكونوا منتجيين للروبوت والتكنولوجيا بدلًا عن الاستهلاك فقط.

وتأتي هذه المبادرة مكملة لمبادرة ابتكر 1 والتي بدأ بها مجلس قلقيلية عام 2020 بالتعاون مع المعهد القومي للعلوم الروبوب والتكنولوجيا واستمرت لمدة سنة كاملة مقسمة على 4 مستويات تدريبة، وقد تعلم الطلبة فيها على مفاهيم علم الروبوت ومكوناته، وتم تنفيذ وتطبيق العديد من المشاريع، وشاركوا بمؤتمرات ومسابقات خاصة بعلوم الروبوب والتكنلوجيا.

مجلس قلقيلية مستمر بمبادرة ابتكر ويعمل في المرحلة ال مبادرة ابتكر 2 لإستهداف أكبر عدد من الطلبة ولجميع الفئات العمرية، وذلك لإيمان المجلس بأن الأطفال والشباب هم أكثر ارتباطًا بعلم الروبوب والابتكارات التقنية، وقد يحققون من ورائها مكاسب علمية وتقنية. 

مجلة حكايا
هذه المجلة تُصدر عن قسم الإعلام والوسائط المتعددة في مجلس قلقيلية